دليلك النهائي لتصبح الأفضل في العالم فيما تفعله

الطموح (لوحده) لن يضمن نجاحك - لكن هذه العادات ستضمن.

في طفولتنا المبكرة ، سُئلنا دائمًا ما نريد أن نصبح عندما نشأنا. كنا مليئة بالآمال والأحلام. لسوء الحظ ، ليس كل الناس يدركون أهداف حياتهم. في كثير من الأحيان ، لا يكون ذلك بسبب عوامل خارجية ، ولكن بسبب أنها تحد من نفسها.

بناءً على تجربتي ، لقد فهمت أنه على الرغم من أن الطموحات مفيدة لنمو الفرد ، إلا أنه سيظل حلمًا راكدًا في حالة عدم وجود خطة عمل أو لعبة مقابلة.

كما قال تيري ليهي ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة تيسكو ذات مرة: "إذا كان لديك فكرة ، فعل ذلك. والحلم هو مجرد حلم."

لذلك ، كون الشخص الطموح هو شيء سلبي؟

لا ، كونك طموحًا ليس سمة سلبية. إنها في الواقع بداية جيدة إذا كنت تهدف إلى تحسين نوعية حياتك. ولكن من الخطأ في العديد من المستويات إذا كنت طموحًا ولكنك غير حاسم ، وغير متسامح ، وغير فعال ؛ استخدام نقاط ضعفك كذريعة لعدم القيام بما هو مطلوب منك لتصبح ناجحًا. على سبيل المثال ، يتيح رجل أعمال مبتدئ ذو طموحات جريئة شكوكه الداخلية في الحصول على وسيلة لتعلم مهارات جديدة ضرورية للنجاح.

لا تخرب طريقك إلى النجاح من خلال تعويض الأعذار عن تجاوز ما هو متوقع منك. إن وجود هذا النوع من التفكير ، وعدم الرغبة في النمو من خلال التعلم والتضحية ، يأتي بنتائج عكسية لجميع الجهود الأخرى التي تبذلها في مطاردة طموحاتك.

اسأل نفسك ، ما الذي ستحققه إذا كنت دائمًا تخشى عبور حدود منطقة راحتك؟

"في العمل ، ما هو خطير هو عدم التطور" - جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

شيء واحد يمكن أن ينتقص من الطموح هو ببساطة وجود عقل سلبي. أنا دائما التركيز على حقيقة أن النجاح يبدأ في عقلك. لديك بالفعل هذا الطموح الكبير وإذا كنت تؤمن به ، فعليك أن تصدق نفسك. بمجرد أن تدع الخوف والسلبية يستهلكانك ، يمكنك أيضًا السماح للفرص بالخروج من بابك.

بدلاً من ذلك ، ابقَ إيجابيًا في خضم النضالات والشدائد من خلال الثقة في نقاط قوتك. استخدم نقاط القوة هذه لصالحك ولا تدع العواطف تتداخل في عملية اتخاذ القرارات الهامة.

قلق من الفشل؟ كلنا مرعوبون لارتكاب أخطاء. لا نريد انتكاسات. نريد أن نكون مثاليين ، لكننا لسنا كذلك ، وبالتالي نحن ملزمون بالفشل في الحياة في وقت ما. هذه الأشياء لا مفر منها لكنها تحدث لك لأنها ستعلمك شيئًا أو شيئًا عما تحتاج إليه للعمل في اللحظة التي ترتد فيها ، لذلك استمر في الارتداد.

"لا تقلق بشأن الفشل ؛ عليك فقط أن تكون على حق مرة واحدة. "- درو هيوستن ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Dropbox

ثم ، ما الذي يتطلبه الأمر حقًا لكي أصبح ناجحًا؟ حاول مزاوجة هذه العادات بطموحاتك لتحقيق قفزة ترغب فيها دائمًا:

كن ملتزما بالكامل بأهداف طويلة الأجل.

كما يقول المثل ، "الذهاب كبيرة أو العودة إلى المنزل."

إذا لم تتمكن من وضع التزامك بنسبة 100٪ في أهدافك طويلة الأجل ، فمن الآمن القول أنك لن تحقق هذه الأهداف أبدًا. بمجرد وضع خططك ، يجب أن تكون مرنًا ، لكن عليك دائمًا الرجوع إلى سبب قيامك بذلك ومن أجل المكافأة. لأنك ستواجه الكثير من الإغراءات التي تضطرك إلى تغيير رأيك أو التراجع في منتصف الطريق ، ولكن إذا كنت متأكدًا من المكان الذي تتجه إليه ، فلن يتعثر التزامك بأهدافك.

"الكل يبدأ قوي. يأتي النجاح لأولئك الذين لديهم التزام ثابت بأن يكونوا في النهاية. "- هوارد شولتز ، الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس

كن متقبلًا للتغيير.

"إذا غيرت الطريقة التي ترى بها العالم ، فأنت تغير العالم الذي يراك" - ساتيا ناديلا ، المدير التنفيذي لشركة Microsoft

إن الانفتاح على التغيير هو جودة رائعة من شأنها أن تزيد من معنوياتك وتؤدي بك إلى ارتفاعات أكبر. هناك قول مأثور أن الشيء الوحيد الثابت في هذا العالم هو التغيير. لذلك عليك أن تفهم أنه لا يمكنك التحكم في كل شيء. لا تحاول حتى تغيير الظروف لأنك ستخيب ظنك فقط. بدلاً من ذلك ، ارفع فوق مستوى الأحداث غير المتوقع ، لكن اضبط موقفك تجاهها ، وحاول أن تكون أكثر إيجابية ، وقم بتحويل وجهة نظرك إلى أشياء أكثر أهمية يمكنك التعامل معها بدلاً من التركيز على ما لا يمكنك إصلاحه.

شريحة واحدة في وقت واحد.

"كن صبورا مع نفسك. النمو الذاتي رقيق ، إنه أرض مقدسة. لا يوجد استثمار أكبر "- ستيفن كوفي

لا تحاول تعلم كل شيء في وقت واحد. بدلاً من ذلك ، يجب أن تعمل على إتقان مهارة واحدة في وقت واحد لتوصيلك في النهاية إلى الصورة الأكبر (ودانغ ، هل سيكون الأمر كله يستحق ذلك).

شارك في مشروعك الجديد في قطاعات - ما الذي تحتاج إلى تعلمه أولاً حتى تتمكن من المضي قدمًا؟ هل تعرف كيف تقرأ الموسيقى لتشغيل هذا الجيتار الذي اشتريته للتو؟ هل تعلمت كيف تمتد بشكل صحيح للماراثون الذي اشتركت فيه للتو؟ استمر في القيام بذلك على طول الطريق وستحصل على نتيجة نهائية أكثر نجاحًا مما لو كنت تحاول أن تأخذ كل شيء دفعة واحدة.

استثمر في المدرب

كأطفال ، كان لدينا مدرب لكل شيء - بعد المدرسة بقينا لدروس السباحة ، في أيام السبت ذهبنا إلى دروس الرقص ، كانت الإثنين تدريبات على كرة القدم ويوم الأربعاء حضر معلمنا للكمان إلى المنزل لدروس خاصة. وبصفتنا أشخاصًا بالغين ، فإننا نميل إلى محاولة القيام بالأشياء بمفردنا ، وهو الأمر الذي يختلف معه ك. أندرس إريكسون ، العقل الذي يقف وراء هذه المدرسة الفكرية.

إذا كنت تحاول أن تصبح خبيراً في شيء ما ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو أن تجد شخصًا يتعلم منه. يمكن للمدرس تقديم ملاحظات وانتقاد لك بطرق لن تتمكن من القيام بها بمفردك. سيؤدي توجيه المدرب إلى توجيهك في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بتحديد الأهداف والتوقعات ، كما سيساعدك أيضًا في معرفة ما الذي تبحث عنه عندما تكون مستعدًا في النهاية للتدريب بنفسك.

فشل. كثير.

"فشل علمني أشياء عن نفسي أنه لا يمكن أن أتعلم بأي طريقة أخرى" ، قال ج. ك. رولينج.

في ج.ك. خطاب رولينج في جامعة هارفارد ، تعزو الممارسة المتعمدة إلى الكثير من نجاحها. من اختيارها لشهادة الكلاسيكيات إلى دفع المظروف باستمرار في كتبها هاري بوتر ، "فوائد الفشل الهامشية" هي التي أوصلتها إلى حيث هي اليوم.

وخارج عالم المعالجات والعصابات السحرية ، وجدت صحيفة نيويورك تايمز أن "أفضل المتزلجين على الجليد يقضون وقتًا أطول في ممارستهم في القفزات التي يهبطون فيها بشكل أقل كثيرًا ، بينما يعمل المتزلجين الصغار أكثر على القفزات التي أتقنها بالفعل."

من خلال إعادة تعريف الفشل كشيء يجعلك رائعًا ، يمكنك البدء في ممارسة مهمتك عن عمد - التورط في مناطق صغيرة من الفشل بدلاً من تكرار الأجزاء التي أتقنتها بالفعل.

الخط السفلي

نقطتي هنا بسيطة ، والطموحات تشبه المنظار ، فهي تمكنك من رؤية ما تريد أن تصبح وأين تريد أن تذهب. يمكنك أن تتخيل ذلك بوضوح ولكنك تحتاج إلى شيء يأخذك إلى هناك. هنا تدخل المثابرة والعمل الجاد والتضحية. أنت لا تحقق النجاح فقط في هذا العالم ، بل تعمل من أجله بغض النظر عن ما يتطلبه الأمر. ولا تستسلم!

"إذا كان هناك شيء مهم بما فيه الكفاية ، حتى لو كانت هناك احتمالات ضدك ، فلا يزال عليك فعل ذلك." - Elon Musk ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة SpaceX

دعوة إلى العمل

هل لديك أي نصائح لإضافتها إلى القائمة؟ يرجى ترك تعليق أو التواصل معي على تويتر!

تريد أن ترى المزيد من النصائح حول أن تصبح غنيا؟ تحقق من موقع شركتي LexION Capital.