الصورة التي يتوهم حنين على Reshot

أفضل ما لديكم هو كل ما يمكنك فعله

كلنا نريد أن نكون أفضل ، ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما يعنيه ذلك في بعض الأحيان. هل يعني ذلك أننا نريد تحسين أنفسنا؟ أو هل يعني أننا نريد أن نكون أفضل من أي شخص آخر؟

هناك فرق مهم بين الاثنين. الطموح هو القوة الدافعة لأول واحد. نحن نستخدم طموحنا لدفعنا إلى الأمام نحو هدف يتم تحديده بالكامل وفقًا لشروطنا الخاصة.

ومع ذلك ، إذا ركزنا على الثانية ، فإن القوة الدافعة تصبح قادرة على المنافسة. لتكون الأفضل لدينا أفضل من أي شخص آخر. يحظر هذا التعاون ويعني اللعب لهدف قد لا تحدده.

أنا روح تنافسية. أحب أن أفوز عندما أتمكن من ذلك ، وأنا أستمتع بتحريض ذكاءي ضد الآخرين في مجموعة متنوعة من الألعاب. على الرغم من أن هذا أمر صحي إلى حد ما ، إلا أننا جميعًا بحاجة إلى بعض المنافسة بين الحين والآخر ، إلا أنه قد يكون له سلبيات.

عندما تكون في المنطقة التنافسية ، فأنت أقل تركيزًا على نفسك وأكثر تركيزًا على من تنافسه. أنت تشاهدهم لمعرفة ما يفعلونه. راقبهم لمعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على أي نقاط ضعف.

بينما إذا ركزت فقط على تحسين نفسك ، فأنت منافسة فقط هي نفسك. يمكنك التركيز على المجالات التي تحتاج إلى تحسين بدلاً من القلق بشأن ما يفعله أي شخص آخر.

إن بذل قصارى جهدك هو كل ما يمكنك فعله.

بذل قصارى جهدك ، لا تكون الأفضل

يشبون الكثير منا الطموح لكونه نجم رياضي شهير ، نجم سينمائي أو مغني. لم أكن مختلفًا. كان حلمي هو اللعب مع فريق كرة القدم المفضل لدي ، ليفربول إف سي.

في الجزء الخلفي من ذهني ، كنت أعرف أن ذلك لن ينجح ، لكنني كنت مصممًا على المحاولة رغم ذلك. بعد بضع سنوات من تقديم كل ما لديّ ومحاولة تحسين مهاراتي ، أدركت أن الحلم لم يكن قابلاً للتحقيق.

لم يكن هناك طريقة لأكون لاعب كرة قدم محترف. لم يكن لدي الرغبة أو مجموعة المهارات اللازمة.

كانت المنافسة واحدة من أصعب الأشياء في هذا المسعى. على الرغم من أنني شخص تنافسي ، إلا أن مستوى المنافسة كان شيئًا آخر. كانت مجرد الدخول إلى فريق كرة القدم في مدرستي عملية صعبة ، لا تمانع في محاولة الوصول إلى أكاديمية فريق محترف.

لم أكن مضطرا لدفع نفسي إلى المستوى اللازم لتحقيق ذلك. رغم أن هذا كان مخيبا للآمال في ذلك الوقت ، بالنظر إلى الوراء ، كان من الجيد أن تعلمت هذا الدرس في وقت مبكر.

التنافس ضد الآخرين ممتع في لحظات معينة ، ولكن القيام بذلك على أساس ثابت أمر مستنزف. أن تكون قلقة باستمرار بشأن ما يفعله كل شخص آخر أمر غير مستدام.

ليس لدي أي سيطرة على كيف يعيش هؤلاء الأشخاص حياتهم وما يفعلونه يوميًا. بدلاً من ذلك ، من تكريس الطاقة للقلق بشأن ما يفعله كل شخص آخر ، سيكون من الأفضل قضاء هذا الوقت في التركيز على نفسي.

من المفيد التركيز على نفسي ودفع نفسي لأكون أفضل من دفع نفسي لأكون أفضل من أي شخص آخر.

كما يقول المثل ، هناك دائما شخص ما هو أفضل منك.

الوجبات الجاهزة

إن الوجبات الرئيسية التي يجب أخذها من هذه المقالة ليست أن الطموح سيء ، بل يجب تسخيره بالطريقة الصحيحة. الطموح الشخصي والطموح العاري هما وحشان مختلفان.

أحدهما يتعلق بتحسين نفسك لتحقيق الأهداف التي حددتها ، بينما يركز الآخر على أن تكون الأفضل على حساب الآخرين. على الرغم من أنه قد يكون من الجيد أن تكون الأفضل ، إلا أنها وحيدة في القمة.

الشيء الوحيد الذي يمكنك التحكم به في هذا العالم هو نفسك. من المفيد التركيز على تحسين نفسك بدلاً من القلق بشأن ما يعنيه الجميع.

فهي خارجة عن إرادتك ، ما يفعلونه ليس له أي نتيجة لك ، إلا إذا قمت بذلك. بهذه الطريقة ، من الأفضل التفكير في الإجراءات بدلاً من النتائج.

لا يمكنك التحكم في النتيجة ، لكن يمكنك التحكم في الإجراء. بدلاً من التفكير في كتابة كتاب الأكثر مبيعًا ، من الأفضل أن تفكر في كتابة أفضل كتاب تستطيع. من الأسهل بكثير التحكم في الأخير أكثر من السابق.

نحن بحاجة لرعاية المدخلات والسماح للنواتج رعاية أنفسهم. ليس من المهم أو المفيد القلق بشأن ما قد يحدث ، أو الصورة بأكملها ، نحتاج فقط إلى التركيز على بذل قصارى جهدنا في أي مكان أمامنا الآن.

عندما تفعل هذا ستجد نفسك أكثر هدوءًا من المعتاد. كما ذكر ماركوس أوريليوس:

"الهدوء الذي يأتي عندما تتوقف عن الاهتمام بما يقولون. أو فكر أو تفعل ما تفعله فقط. "

بمجرد أن تجد هذا الهدوء ، ستجد أنك قادرًا بشكل أفضل على التركيز على ما هو أكثر أهمية ، وببساطة بذل قصارى جهدك كل يوم.