لماذا خسارتك الأولى هي أفضل خسارة لك

أهم درس في الاستثمار هو شيء فقط يمكن أن يعلمك السوق

يمكنك أن تكون خاطئة جدا

في هذا الوقت الذي غذت فيه Bitcoin المكاسب السريعة وسوق الأوراق المالية الذي كان يشهد صعودًا طويلًا للغاية ، فإنني أفكر.

أتذكر عندما كنت في أوائل العشرينات من عمري وبدأت للتو في تداول الأسهم. كان هذا في طفرة دوت كوم. كان الناس يكسبون أيديهم بمجرد شراء أي شيء يحمل اسم Dot Com.

هناك شعور في الهواء لا يمكنك خسارته.

كنت أعرف أن الناس يأخذون قروضهم الطلابية ويدفعونها إلى سوق الأوراق المالية ومضاعفة أموالهم. كان النشوة الكاملة.

بدأت في وضع بعض راتبي الضئيل في الأسهم. لقد اشتريت علم الجينات في Celera ، وهو عبارة عن خرائط حيوية للجينات المبكرة. اشتريت JDS أحادي الطور. اشتريت Lucent و Intel و Kodak (نعم Kodak) وبدء تشغيل صغير جدًا يسمى FiberCore.

لاحظ كيف أتذكر الأسماء الدقيقة جيدًا بعد 20 عامًا؟ هذا لأنني فقدت المال على كل هذه.

فقاعات عادة البوب

تحولت طفرة دوت كوم إلى فقاعة دوت كوم وانفجرت. كان مؤلمآ. لقد فقدت كل أموالي تقريبًا في حساب التداول هذا. حتى الناجين تعرضوا للضرب وباعتهم في حالة من الذعر.

الشيء المحظوظ هو أنني كنت جديدة في الكلية ولم أحصل على الكثير في ذلك الوقت ، لذلك كان حسابي أقل قليلاً من 10 آلاف دولار. لم تكن كبيرة بما يكفي لإثارة ضغوطي.

في عالم التداول ، يقول المثل ، "إن خسارتك الأولى هي أفضل خسارة لك". إنها تضع الأمور في نصابها الصحيح.

يستقر عليك مرة أخرى إلى الواقع.

نشوة هي أسلحة الدمار الشامل

عندما تكسب المال وتفتقر إلى الخبرة ، فإنها تفسد رأسك بطريقة كبيرة. أنا أعرف لأنني كنت أحقق المال ، لقد شعرت بالسهولة ، وفوضى في رأسي.

تبدأ في التفكير في أنك تعرف أشياء لا يعرفها الآخرون. يبدأ الأشخاص في طلب النصائح أو "إدارة حساباتهم". يمكنك بدء التداول على نصائح من "عباقرة" آخرين وتعتقد أنك عبقري أيضًا!

كل شيء تتداول عليه يبدو وكأنه "معلومات داخلية" تقريبًا.

في هذه اللحظة بالذات تشعر بأنك في أفضل حالاتك ، وعادة ما تكون غبيًا.

النشوة هي وقود الصواريخ. تنمو الأنا مع رأسك وتبدأ في اتخاذ قرارات لا تستند إلى أي شيء حقيقي. لا قواعد. لا يوجد نظام مهلا ، أنت طبيعي!

ولكن حتى أفضل المتداولين يمكن أن يخسروا. المخاطرة موجودة ، إنها حقيقية ، وأنت بالتأكيد لست من أفضل المتداولين.

نشوة مثل أسلحة الدمار الشامل لمحفظتك.

تعلم الدرس الخاص بك

الحصول على المال في اللعبة وخسارة شيء جميل. تحصل بالتواضع الحقيقي سريع. أنت تدرك أنك لست عبقريًا لاختيار الأوراق المالية.

إذا كانت هذه خسارة صغيرة ، فقد كانت فقط تخبرك بالسوق ، لقد كنت مخطئًا.

إذا كانت هذه خسارة كبيرة ، فأنت تدرك أنك إنسان وأن ميولك البشرية الطبيعية قد تسببت في ضلالك. حصلت الأنا الخاصة بك في طريق فعل الشيء الصحيح. ربما تكون قد انتهكت جميع القواعد الخاصة بك - أو لم يكن لديك أي قواعد لتبدأ.

هذه الخسارة الأولى هي في الحقيقة أفضل خسارة لك. إنها أفضل إذا كانت صغيرة.

سوف يعلمك اتباع القواعد الخاصة بك ، وإدارة المخاطر ، وإدارة أموالك ، والاستعداد لـ Black Swans (ظروف غير متوقعة).

سوف يعلمك أنه بغض النظر عن الأمر ، فأنت لست مميزًا. السوق خاص. هل تعرف ما الذي يجعل السوق خاصة؟

السوق دائما على حق.

افعل ذلك

إذا كنت تحب هذه المقالة وتريد أن تتعلم استراتيجيات جديدة لزيادة دخلك الشهري ، وتدمير الديون والاستثمار في العملة المشفرة ، راجع الأدلة المجانية الخاصة بي:

انقر هنا للحصول على أدلة الآن!

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال ، فالرجاء إعطائها بعض التصفيق !! يساعد المزيد من الناس في العثور عليه.

الوظائف ذات الصلة: إذا أعجبك هذا المقال ، فقد يعجبك أيضًا "أفضل 10 عقبات أمام الحرية المالية".